• !
×

سعفة القدم (قدم الرياضي)
 
قدم الرياضي ، أو سعفة القدم ، هو أكثر أشكال العدوى الفطرية شيوعًا. إنه معدي ويمكن أن ينتشر بسهولة وهو أكثر انتشارًا بين الرجال وخاصة أولئك الذين يستخدمون غرفة خلع الملابس المشتركة ، يمكن علاجها بسهولة ولا تهدد الحياة بأي شكل من الأشكال

ما الذي يسبب قدم الرياضي؟
السبب الرئيسي لقدم الرياضي هو نمو فطريات تسمى الفطريات الجلدية. تتواجد هذه الفطريات الشائعة في بشرتك وعليها وعادة ما يتم التحكم فيها عن طريق تعريض الجلد للهواء والحفاظ عليه نظيفًا وجافًا. والالتهاب غالبا تكون في الاماكن الدافئة والرطبة من الجسم ، مثل المنطقة الواقعة بين أصابع قدميك ، يمكن أن تنمو الفطريات الجلدية وهذا عندما تسبب العدوى.

تعتبر الجوارب والأحذية الرطبة أرضًا خصبة لتكاثر الفطريات ، ولهذا السبب يوصي معظم الأطباء بتغيير الجوارب والأحذية بشكل متكرر وارتداء الجوارب المصنوعة من الألياف الطبيعية التي تسمح لقدميك بالتنفس. نظرًا لأن الفطريات الجلدية تنمو في المناطق الدافئة والرطبة ، يمكن أن تنتشر بسهولة عن طريق المشي على الأسطح الرطبة مثل أسطح حمامات السباحة وغرف الاستحمام وغرف تبديل الملابس. يمكن أيضًا أن تنتشر سعفة القدم عن طريق ملامسة الجسم لشخص مصاب.

نظرًا لوجود الفطريات الجلدية دائمًا في الجلد ، حتى إذا نجحت في إزالة العدوى الأولية ، فقد تتكرر في أي وقت. لهذا السبب من المهم للغاية اتخاذ الاحتياطات المناسبة لتجنب تفشي المرض لاحقًا. تجنب المشي حافي القدمين في الأماكن العامة ، خاصةً تلك التي تكون رطبة ، وغيّر جواربك وأحذيتك بانتظام وجفف بعناية بين أصابع قدميك بعد كل استحمام لتقليل فرصة تكرار الإصابة.
التعليقات ( 0 )
أكثر