جديد الأخبار

الأخبار
الأخبار
محامٍ: عقوبة التشهير تلاحق مصورة مقطع مستشفى النور بمكة


المستشفى: المريضة والدتها وليست صديقتها
03-28-2016 07:57
جريدة المدينة . عبد الرزاق البجالي - مكة الإثنين 07/03/2016
تم وصول نتائج التحاليل الطبية عند الساعة 53: 4 فجرا
تم طلب أشعة مقطعية عند الساعة 08: 5 فجرا
تم الانتهاء من عمل الأشعة المقطعية عند الساعة 21: 5 فجرا.
تم تشخيصها على أنها ارتفاع في ضغط الدم واحتمالية نقص التروية للدماغ
تم التواصل مع الطبيب المناوب لمناظرة الحالة ورأى أنها تحتاج إلى التنويم في قسم الباطنة ( العصبية )
-تم اتخاذ قرار تنويم المريضة من قبل طبيب الباطنة عند الساعة 27: 7 صباحا
تم اكمال إجراءات التنويم ونقل المريضة إلى قسم الباطنة عند الساعة 22: 8 صباحا وتحت رعاية استشاري الأعصاب بالمستشفى.


لوح المحامي والمستشار القانوني عوض الحارثي بأن عقوبات قانونية قد تلاحق مصورة مقطع الفيدو الذي ينال من مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، معللا أن صاحبته سلكت طريق التشهير لافتا أن الواقعة قد تكون صحيحة وقد تكون غير ذلك، وللجهة التي تضررت من نشر الفيديو الحق في الرفع ضد الفتاة عبر القضاء.

جاء ذلك تعقيبا على الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان: ‏» مهزلة #مستشفى_النور والله حرام اللي شفته في قسم الطوارئ !! « والذي لاقى ردودا واسعة، وظهر فيه فتاة تتذمر من سوء الخدمات الطبية والصحية في مستشفى النور التخصصي بمكة.

وقال الحارثي: إن الفيديوهات المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي تحتمل احد الأمرين، إما يرغب الناشر لها تعديل الوضع أو تكون لمجرد التشهير والبحث عنها دون إرادة تعديل الوضع أو تقييمه.

وأضاف: لم تذهب ناشرة الفيديو إلى مدير قسم الطوارئ لتشرح المشكلة نحن لم نرَ ونسمع إلا لوجهة نظر واحدة، وقد سبق وأن أصدرت وزارة الصحة في بيان سابق لها أن ما تنشره وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول طلبات العلاج للحالات المرضية، طريقة لا تخدم المريض وتقلل الثقة فيما تقوم به الدولة ممثلة في وزارة الصحة من جهود لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين « مؤكدا أن الواقعة « مقطع الفديو « محل الاثارة الاعلامية لم تلتزم بالنقد الموضوعي البناء الهادف إلى المصلحة العامة والمستند إلى وقائع وشواهد صحيحة حيث إنها أدعت انها تضررت مع عدم إثبات الضرر والواقع عليها وهي لم تذكر ذهابها إلى المدير أو الاتصال على رقم طوارئ وزارة الصحة 937 بينما سلكت طريق التشهير.وأشار مدير مستشفى النور التخصصي بمكة الدكتور أيمن يماني إلى أن المريضة المشار إليها في الفديو هي والدة مصورة المقطع، وليست صاحبتها، كما ادعت، مبينا أن المستشفى تعامل مع الحالة بعناية واهتمام حيث أدخلت المريضة من بوابة الطوارئ الرئيسية وتم فتح «كرت» للمريضة عند الساعة 50: 3 فجرا يوم السبت وتم توجيه المريضة ومرافقيها الى قسم الغرز الذي يبعد بضعة أمتار من «كاونتر»الاستقبال؛ لأخذ العلامات الحيوية.

وأضاف: تم أخذ العلامات الحيوية لها عند الساعة 59: 3 فجرا اي خلال تسع دقائق وتم الكشف عليها واتضح أنها تعاني من ارتفاع في ضغط الدم وصداع وألم في اليد ،وتم إعطاؤها العلاج اللازم. وقال يماني: بعد تلك الفحوصات تم تحويلها إلى قسم الطوارئ الرئيسي لاستكمال فحصها والقيام بالإجراءات التالية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 606


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

Copyright © 2019 fataniderma.com - All rights reserved